نبض أرقام
10:17
توقيت مكة المكرمة

2024/05/17
10:10
05:12
2024/05/16

"بورصة دبي العالمية" توقع اتفاقية صانع سوق مع "بنك سيكو الاستثماري" البحريني

2006/09/03 أرقام
وقعت "بورصة دبي العالمية" اتفاقية صانع سوق مع "بنك سيكو الاستثماري" (سيكو)، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، لتسهيل تداول أسهم "مجموعة البركة المصرفية" التي ستدرج أسهمها في البورصة يوم 4 سبتمبر الجاري. وبموجب هذه الاتفاقية، سيكون البنك قادراً على عرض أسعار البيع والشراء عند الضرورة وتلبية الطلبات على هذه الأسهم من مخزونه الخاص.
 
وقال ناصر الشعالي, المدير التنفيذي للعمليات في بورصة دبي العالمية: "سيكون بنك سيكو الاستثماري أول عضو في بورصة خليجية يصنع سوقاً في إحدى البورصات العالمية, الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على المستثمرين الذين يرغبون في تداول أسهم "مجموعة البركة المصرفية" عن طريق تعزيز حجم السيولة. وتعد هذه الخطوة مثالاً يحتذى به للتعاون بين الأسواق المالية في المنطقة".
 
وقال أنتوني ماليس, الرئيس التنفيذي لبنك سيكو الاستثماري: "يسعدنا أن نكون أول بيت خليجي للأوراق المالية يكتسب صفة صانع سوق في بورصة دبي العالمية, التي تعد البورصة العالمية الوحيدة في المنطقة. وستتيح لنا خبرتنا الواسعة في مجال الوساطة في البحرين تزويد المستثمرين في بورصة دبي العالمية بخدمات من الطراز الأول لتداول أسهم مجموعة البركة المصرفية".
 
ونظراً إلى أن "سيكو" ليست عضواً في بورصة دبي العالمية, فإنها ستقوم بصناعة سوق تداول لأسهم مجموعة البركة المصرفية من خلال علاقتها بالأعضاء الوسطاء الآخرين في البورصة.

الأكثر قراءة